مدير الأوقاف في طولكرم إبراهيم واصف يعلن عن افتتاح 4 مراكز جديدة لتحفيظ القرآن، في كل من النزلة الوسطى ونزلة عيسى و طولكرم

الاوقاف قطعت شوطا كبيرا وهاما على مستوى حفظة القرآن وعدد الملتحقين بالمراكز.

أغسطس 26, 2024 - 16:05
مدير الأوقاف في  طولكرم إبراهيم واصف يعلن عن افتتاح 4 مراكز جديدة لتحفيظ  القرآن، في كل من النزلة الوسطى ونزلة عيسى و طولكرم
طولكرم/ عقدت مديرية اوقاف طولكرم اليوم اجتماعا لموظفيها، في آطار تنفيذ وتدارس خطة المديرية المتعلقة برسالة المسجد ، والوعظ والارشاد، ورسالة الوقف، والامور الادارية الناظمة للعمل.
وأكد مدير الأوقاف ابراهيم واصف، على ضرورة ان يطلع كل قسم بمهامه، ويوازي بين ما تحقق وما هو بطور التحقيق ، وتحديد المعوقات ان وجدت.
مضيفا إن هذا الاجتماع، يأتي من اجل النهوض بالعمل وخاصة رسالة المسجد، والوعظ وتلمس احتياحات الناس الدينية والاجتماعية، ويتأتى ذلك من خلال الامام ،كونه الدرع الحصين والحبل الموصول دائما مع الناس والمجتمع ككل، وكذلك لتحقيق رسالة وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغرس المفاهيم الإسلامية الأصيلة بالتأسي برسول الله صلى الله عليه وسلم، والدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة بعيدا عن التشدد أو التهاون تجسيدا لترسيخ فكر الوسطية والاعتدال.
و قال ان رسالة الوعظ، وخطبة الجمعة والدروس الموحدة ليوم الثلاثاء او اليومية، هي صمام الامان فبصلاحها وسلامة طرحها تكون خير وقاية وخير علاج لاية مسالة
وتطرق الاجتماع الى اهمية التنسيق المباشر مع المديرية في الاجازات ومراعاة التوقيت المناسب والتنسيق ما بين الامام، والمؤذن والقيم مبينا ضرورة الحفاظ على المسجد ونظافته والحضور قبل وقت الصلاة.
وناقش الاجتماع سبل تفعيل التعاون ما بين الامام ومراكز تحفيظ القران والتعاون لحث الناس على الالتحاق بها وبيان فضل تعلم القران للناس سواء من خلال خطب الجمعة او الدروس.
واشاد واصف بما تحقق خلال الثمانية شهور الماضية، سواء بعدد ملتحقي المراكز ، او قوافل الحفظة لكتاب الله، او ما تم انجازه من متابعات لتسحيل اراضي الوقف ، ومتابعة المستاجربن لها. وبما تحقق من رسالة المديرية الاعلامية التي واكبت كل نشاطات ونجاحات المديرية، واوصلت رسالة المديربة وانجازاتها لمختلف وسائل الاعلام.
وناقش الاجتماع عددا من المواضيع الادارية، وكذلك الاعداد لدورة لاعداد خطباء جدد، وتوثيق التعاون مع المؤسسات المختلفة