اجتماع المجلس الاستشاري الثقافي في طولكرم

سبتمبر 18, 2024 - 19:18
اجتماع المجلس الاستشاري الثقافي في طولكرم
عقدت وزارة الثقافة في محافظة طولكرم اجتماعاً للمجلس الاستشاري الثقافي لتقييم الخطة الربعية الثالثة ومناقشة الخطة الربعية الرابعة للعام 2024 بحضور مدير مكتب وزارة الثقافة د. منتصر الكم، ومها حنون رئيس المجلس الاستشاري الثقافي والأعضاء وذلك في مكتب الوزارة.
ورحب د. منتصر الكم بالحضور وقال " إن الهدف من هذا الاجتماع هو تقييم للخطة الربعية الثالثة وبحث مقترحات وخطط الربعية الرابعة التي تغطي أشهر 10+11+12 من العام الحالي مضيفاً أن مكتب وزارة الثقافة وبجهود المجلس الاستشاري الثقافي قد استطاع انجاز خطته الربعية الثالثة وبموازنة صفرية، وأبرزها نشاطات المخيمات الصيفية ورعاية المواهب الشابة وعروض الأفلام الوثائقية وإحياء ذكرى الشاعرين محمود درويش وسميح القاسم.
كما استعرض الفعاليات والأنشطة التي سيتم تنفيذها في الأشهر الثلاثة القادمة حيث سيكون هناك مجموعة من الأنشطة والفعاليات الثقافية خلال أسبوع التراث بالإضافة إلى إحياء المناسبات الوطنية كوعد بلفور، وذكرى الاستقلال واستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات من خلال الندوات الثقافية المتنوعة.
كما أكد المشاركون على تفعيل الحياة الثقافية في المحافظة وإبراز الهوية الثقافية الوطنية المبنية على التنوع الثقافي وفي توزيع العمل الجماعي وتوسيع الشراكة في العمل الثقافي في المحافظات.