طقاطقة يعقد إجتماعاً مع مقرر اللجنة الخاصة بمتابعة الاضرار الناتجة عن اجتياحات الإحتلال ضمن جهود إعادة تأهيل البنية التحتية في مخيمي نور شمس و طولكرم

بتوجيهات من فخامة السيد الرئيس محمود عباس ومتابعة دولة رئيس الوزراء د. محمد مصطفى

سبتمبر 1, 2024 - 16:41
طقاطقة يعقد إجتماعاً مع مقرر اللجنة الخاصة بمتابعة الاضرار الناتجة عن اجتياحات الإحتلال  ضمن جهود إعادة تأهيل البنية التحتية في مخيمي نور شمس و طولكرم
طولكرم - ١-٩-٢٠٢٤ بناءً على توجيهات فخامة السيد الرئيس محمود عباس " ابو مازن" و المتابعة المستمرة من دولة رئيس الوزراء د. محمد مصطفى عقد محافظ طولكرم مصطفى طقاطقة، إجتماعاً مع محي الدين العارضة مقرر اللجنة الخاصة لمتابعة الأضرار الناتجة عن اجتياحات الإحتلال واعتداءات المستوطنين، وذلك ضمن الجهود لإعادة تأهيل ما دمره الإحتلال خلال الإجتياح الاخير لمخيم نور شمس ومخيم طولكرم وعدد من أحياء مدينة طولكرم.
جاء اللقاء في دار المحافظة، بمشاركة مدير عام الحكم المحلي م. مؤيد شحاده، ورئيس بلدية طولكرم د. رياض عوض، وفيصل سلامة رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم طولكرم، ورامي عليان ممثلاً عن اللجنة الشعبية لخدمات مخيم نور شمس، والجهات ذات العلاقة بمؤسسة المحافظة.
وترحم المحافظ طقاطقة على أرواح الشهداء، موجهاً التحية لأسرانا البواسل، معبراً عن التمنيات بالشفاء العاجل للجرحى، مؤكدا على التوجيهات المستمرة من فخامة الرئيس محمود عباس " ابو مازن" واهتمام دولة رئيس الوزراء د. محمد مصطفى لتعزيز صمود أبناء شعبنا وأهلنا في مخيمي نور شمس و طولكرم، وبخاصة في ظل استهداف المواطنين، وهذا الحجم الكبير من الدمار والتخريب بالبنية التحتية من تجريف الشوارع وتدمير شبكات المياه والصرف الصحي والكهرباء، والانترنت، والمنازل و الممتلكات الخاصة والعامة، وغيرها من الأضرار الأخرى التي تعمل على خصرها اللجان المتخصصة.
وأشاد طقاطقة بالجهود المبذولة من وزارتي الحكم المحلي والاشغال العامة والإسكان، وما تقوم بها اللجنة الخاصة لمتابعة الأضرار الناتجة عن الإحتلال، مؤكدا على دور السيد محي الدين العارضة، والعمل المستمر من بلدية طولكرم، واللجان الشعبية للخدمات في مخيمي طولكرم ونور شمس، والدفاع المدني، وسلطة الطاقة،والفرق الطبية و الإسعاف والطوارئ والصحفيين، ولجنة السلامة العامة، والقطاع الخاص واصحاب المعدات، والجهود الإغاثية وفرق المتطوعين وكل من يعمل لأجل إعادة تأهيل ما دمره الإحتلال.
من جانبه تحدث العارضة عن الجوانب الفنية و الإجرائية لعمل اللجنة، وتحديدا مع اتخاذ قرار التعاقدات المباشرة والتوريد حسب قرار مجلس الوزراء، انطلاقاً من عمل الجهات المختصة ذات العلاقة وحسب الأصول المعمول بها، بإشراف المحافظ مصطفى طقاطقة، ومن خلال ذوي العلاقة في بلدية طولكرم واللجنة الشعبية لخدمات مخيم نور شمس واللجنة الشعبية لخدمات مخيم طولكرم، وذلك لأجل التسريع بإنجاز ما دمره الإحتلال من تدمير البنية التحية وغيرها من الأضرار الأخرى التي تعنى بها اللجنة،وضمن قائمة من الموردين والمقاولين، كل حسب اختصاصه وقطاعه، لتعزيز صمود المواطنين وإعادة التأهيل، وفق أعلى درجة من معايير الشفافية و اتخاذ الإجراءات المتبعة بهذا الخصوص من الجهات الشريكة ذات العلاقة.
هذا وتخلل اللقاء مداخلات من مدير عام الحكم المحلي بطولكرم م. مؤيد شحاده، ورئيس البلدية د. رياض عوض، ورئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم طولكرم فيصل سلامه، ورامي عليان باسم اللجنة الشعبية لخدمات مخيم نور شمس،والذين تحدثوا عن مجالات العمل والاحتياجات، والأضرار الناتجة عن حالة الدمار والتخريب،وجهود إعادة التأهيل وإصلاح ما دمره الإحتلال، مع تقديم عرض عن الإحتياجات، مؤكدين على تضافر الجهود والعمل المشترك.