تربية طولكرم وفضائية فلسطين التعليمية تسلط الضوء على مشاريع مدارس ستم الصيفية

أغسطس 20, 2024 - 14:34
تربية طولكرم وفضائية فلسطين التعليمية تسلط الضوء على مشاريع مدارس ستم الصيفية
تفقد مدير الدائرة الفنية في مديرية التربية والتعليم أ. رائد ملاك، وطاقم فضائية فلسطين التعليمية ممثلاً بمديرها أ. مراد نصار، ومنسق مشروع ستم أ. محمد هرشة، اليوم، مدرستي حسن القيسي المختلطة، وبنات فرعون الثانوية؛ وذلك لتسليط الضوء على مشاريع مدارس ستم الصيفية المبتكرة ووضعها تحت المجهر لتبصر مشاريعهم النور، والتي تهدف إلى تطوير قدرات الطلبة وتشجيعهم على الابتكار وإيجاد الحلول للمشاكل الحياتية التي قد تواجههم في بيئتهم المحلية والتربوية، وذلك بعد جلسةٍ جمعتهم مع مدير عام التربية والتعليم أ. مازن جرّار في مكتبه، الذي بدوره أطلع طاقم الفضائية على أبرز المدارس التي تنفذ مشروع ستم فيها.
وجاء ذلك بحضور ومشاركة طاقم فضائية فلسطين التعليمية، ومديرة مدرسة حسن القيسي المختلطة أ. سناء طلوزي، ومديرة مدرسة بنات فرعون الثانوية أ. نسرين أبو دية، والمعلمات المشرفات على المشروع، والطالبات المشاركات.
هذا، وبلغ عدد المدارس المشاركة في مشروع ستم ١٤ مدرسة، تضمنت ١٠١٨ طالب وطالبة، إذ شملت كل مدرسة من هذه المدارس المطبقة لمشروع ستم ثلاثة زوايا ضمت زاوية المشاريع، وزاوية المشغل، وزاوية الربوت، يشرف عليها ٥ من المدربين أو المدربات بإشراف مديرة أو مدير المدرسة.
وأكد الطرفين أهمية تسليط الأضواء على هذه المشاريع الناشئة التي تعزز من إبداعات الطلبة وحثهم على التفكير والإبداع والمشاركة معززينهم من خلال الجانب الإعلامي.