‫ وقفة مساندة للمعتقلين في طولكرم

أغسطس 14, 2024 - 16:15
‫ وقفة مساندة للمعتقلين في طولكرم

 اعتصم عدد من ذوي المعتقلين، وممثلي فصائل العمل الوطني والمؤسسات الرسمية والشعبية والأمنية، في محافظة طولكرم اليوم الثلاثاء، أمام مكتب الصليب الأحمر في المدينة، دعما وإسنادا للمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ورفع المشاركون صور المعتقلين، ورددوا الهتافات الوطنية المنددة بجرائم الاحتلال وممارساته التعسفية بحقهم والمطالبة بحريتهم وإنقاذ حياتهم.

ووجه المعتصمون مطالباتهم إلى الصليب الأحمر الدولي والمؤسسات الحقوقية بالتدخل العاجل لوقف ممارسات الاحتلال التعسفية بحق المعتقلين، والضغط نحو تخفيف معاناتهم والإفراج عنهم، محملين الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياتهم.

وأكدوا أن ما يتعرض له المعتقلون من اعتداءات وممارسات قمعية من عزل وتنكيل وضرب وتجويع وإهمال طبي متعمد، يستلزم وقوف كل فئات الشعب الفلسطيني وشرائحه  معهم من خلال المشاركة في الفعاليات ودعم صمودهم.

ووجه منسق فصائل العمل الوطني في طولكرم فيصل سلامة، التحية إلى المعتقلين والمعتقلات الصامدين داخل سجون الاحتلال، محملا الاحتلال المسؤولية عن حياتهم، والمجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان التي تقف عاجزة أمام اختراق الاحتلال للقوانين والأنظمة الدولية، وضربه بعرض الحائط لكل المواثيق الدولية، التي جاءت من أجل حماية المواطن والإنسان، مطالبا إياها بالضغط على الاحتلال لوقف الضرب والتنكيل والتعذيب بحق المعتقلين الذين يعانون ظروفا صعبة جدا.