إصابات واعتقالات خلال حملة اقتحامات في الضفة

أغسطس 5, 2024 - 13:51
إصابات واعتقالات خلال حملة اقتحامات في الضفة

أصيب واعتقل عدد من المواطنين، فجر وصباح اليوم الإثنين، خلال حملة اقتحامات شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال كلا من: الفتى زين هاشم زين الدين، وبلال إبراهيم قنديل، ووليد ناجح جرابعة ونجله براء، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشهما في قرية بيتين.

كما واعتقلت قوات الاحتلال كلا من: حمزة حامد (26 عاما) من البيرة، وبهاء فايز محمد السايس (25 عاما) من كفر نعمة، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما.

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال، المنطقة الشرقية من المدينة، وانتشرت في محيط "قبر يوسف"، ما أدى لاندلاع مواجهات واشتباكات في بعض المحاور، وخاصة في محيط قبر يوسف.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز السام المسيل للدموع بشكل كثيف في المنطقة، كما تعمدت جرافة الاحتلال بسحب إطارات مشتعلة في الشارع إلى داخل سوق الخضار المركزي، ما أدى إلى اشتعال النار في أجزاء منه وتضررها بشكل كبير.

وبينت أن قوات الاحتلال اعاقت عمل طواقم الإطفائية وأطلقت باتجاههم قنابل الغاز السام ما أدى إلى إصابة أربعة منهم بحالات اختناق، ورغم ذلك تمكنت من السيطرة على الحريق الذي طال مستودعين داخل السوق.

وأفاد الهلال الأحمر، بأنه تعامل مع 4 إصابات بالاختناق لصحافيين خلال اقتحام قوات الاحتلال لمدينة نابلس، لتوفير الحامية لاقتحام المستوطنين.

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال، الشاب عز الدين الشخشير من منطقة بلاطة البلد، بعد ان داهمت منزله وفتشته وعبثت بمحتوياته.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال كلا من: بلال عوض حمامرة (19 عاما)، وزيد محمد حمامرة (22 عاما)، ومروان أحمد زعول (21 عاما)، وزكي تيسير زعول (21 عاما)، ومحمد رؤوف أبو يابس (21 عاما)، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

 

وفي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت كاحل واعتقلت، هشام سالم العطاونة (56 عاما)، ومطيع محمد بدوي الزهور (27 عاما)، وقاسم يوسف عبد الحميد العطاونة (25 عاما)، وعدي ناصر العصافرة (25 عاما)، ومحمد فضل العصافرة (33 عاما)، ومحمد سميح العصافرة (23 عاما)، والمسن عبد الله محمد خليل العصافرة (76 عاما)، كما اعتقلت من مدينة الخليل محمد القواسمة.

كما واقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت أمر، وداهمت عدة منازل واحتجزت أصحابها، واعتقلت الشاب محمد ناصر جمال عوض (29 عاما)، بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح.