طقاطقة والوزير د. الحجاوي يتابعان الجهود الحثيثة والمستمرة من لجنة الطوارئ الحكومية والشركاء لاعادة تأهيل ما دمره الإحتلال في مخيمي طولكرم ونور شمس

سبتمبر 25, 2024 - 16:18
طقاطقة والوزير د. الحجاوي يتابعان الجهود الحثيثة والمستمرة من لجنة الطوارئ الحكومية والشركاء لاعادة تأهيل ما دمره الإحتلال في مخيمي طولكرم ونور شمس
تابع محافظ طولكرم مصطفى طقاطقة و وزير الحكم المحلي د. سامي سامي حجاوي، الجهود الحثيثة والمستمرة من لجنة الطوارئ الحكومية لإعادة تأهيل ما دمرته قوات الإحتلال خلال الإجتياح الاخير لمخيمي طولكرم ونور شمس والمدينة والعمل المستمر لإصلاح البنية التحتية وإعادة تقديم الخدمات الأساسية بالحد الأدنى للمواطنين.
جاء ذلك في دار المحافظة خلال استقبال المحافظ طقاطقة للوزير د. الحجاوي، بمشاركة رئيس لجنة إعادة الإعمار - جنين و طولكرم محي الدين العارضة،ورئيس بلدية طولكرم د. رياض عوض، وفيصل سلامه رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم طولكرم ونهاد الشاويش رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم نور شمس، والجهات المختصة ذات العلاقة.
ورحب طقاطقة بالوزير د. حجاوي مؤكدا على توجيهات فخامة السيد الرئيس محمود عباس " ابو مازن" والمتابعة الدائمة من دولة رئيس الوزراء د. محمد مصطفى، لتعزيز صمود المواطنين وإعادة تأهيل ما دمرته قوات الإحتلال أثناء الاقتحامات المتتالية لمخيمي طولكرم ونور شمس، والمدينة.
وأشار طقاطقة إلى دور لجنة الطوارئ الحكومية، ولجنة إعادة الإعمار، والجهود الحثيثة من وزارة الأشغال العامة والإسكان، والدفاع المدني والحكم المحلي والتنمية الاجتماعية، والصحة، وبلدية طولكرم وكافة البلديات والمجالس المحلية، وسلطة الطاقة وسلطة المياه وجميع الهيئات الحكومية وحركة فتح وفصائل العمل الوطني والغرفة التجارية والقطاع الخاص، واللجان الشعبية في مخيمي طولكرم ونور شمس، وفرق الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر والصحفيين وكل من عمل ويعمل لإزالة آثار العدوان، سواء من خلال التدخلات العاجلة الإغاثية والتدخلات الأخرى لإصلاح هذا الدمار والتخفيف عن المواطنين في ظل هذه الظروف الصعبة.
من جانبه قال الوزير د. الحجاوي بأن هذه الجولة في محافظة طولكرم ولقاء المحافظ طقاطقة تأتي ضمن الجولات الميدانية بالمحافظات و من أجل الاطمئنان على اهلنا في مخيمي طولكرم ونور شمس، والاطلاع على سير الأعمال التي تقوم بها اللجنة الحكومية وكل الشركاء لاعادة الخدمات الأساسية من البنية التحتية.
وثمن جهود المحافظ طقاطقة ومؤسسات محافظة طولكرم وفعالياتها، مشددا على توجيهات فخامة الرئيس محمود عباس والحكومة لدعم صمود المواطنين واصلاح ما دمره الإحتلال من خلال التعاون وتضافر الجهود من كافة المكونات و الأطر والفعاليات والجهات ذات العلاقة.
كما تخلل اللقاء مداخلات من رئيس لجنة إعادة الإعمار محي الدين العارضة، ورئيس بلدية طولكرم د. رياض عوض، و فيصل سلامة رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم طولكرم ونهاد الشاويش رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم نور شمس والجهات ذات العلاقة، والذين تحدثوا عن عمل الطواقم الفنية والجهود من اصحاب الاختصاص لانجاز اعادة التأهيل وإتمام هذه المهمة.