جمعية ذنابة الخيرية للثقافة وضمن منحة تكاتف ٢٠٢٣ من مؤسسة عبد المحسن قطان تعقد لقاء حواريا ثقافيا .

أغسطس 19, 2024 - 16:15
جمعية ذنابة الخيرية للثقافة وضمن منحة تكاتف ٢٠٢٣ من مؤسسة عبد المحسن قطان تعقد لقاء حواريا ثقافيا .

نظمت جمعية ذنابة الخيرية للثقافة وضمن منحة تكاتف ٢٠٢٣ المقدمة من مؤسسة عبد المحسن قطان لقاء حواريا لمناقشة الوضع الثقافي العام في محافظة طولكرم وتداعيات السابع من اكتوبر بحضور ق.أ الشؤون العامة تهاني ثابت وممثلين عن وزارة الثقافة ومجموعة من الشباب والشابات المثقفين و ممثلي من مؤسسات ذات العلاقة .
ونقلت تهاني ثابت تحيات عطوفة المحافظ مؤكدة على دور المحافظة بالاشراف وتنفيذ الفعاليات بالشراكة مع المؤسسات المحلية خاصة بالجانب الثقافي وأهمية التركيز عليها في ظل الهجمة الشرسة خاصة لمحافظة طولكرم من تدمير للبنية التحتية والاقتصادية وبث اليأس في روح الشباب واثرها في تراجع الواقع الثقافي وتغييره، وضرورة وضع خطط لمواجهة مثل هذه التحديات باعتبار الثقافة نوع من انواع الكفاح والصمود في ظل كل الافعال الممنهجة.
ووضح د.صالح طلوزي عضو المجلس الاستشاري الثقافي دور وزارة الثقافة في تفعيل الجانب الثقافي في المحافظة والنهوض بالحالة الثقافية مع التاكيد على دور وزارة الإعلام والمثقفين في تعزيز هذا الدور وتعزيز الهوية والأفعال التي من شأنها الرقي بالوعي الفلسطيني .
وتخلل الاجتماع مناقشة الواقع الثقافي في المحافظة والاسباب والمشاكل التي تواجهه وتقديم اقتراحات من الحاضرين للوصول لرؤية شاملة لتعزيز الوعي الثقافي والهوية الثقافية.