طقاطقة وملحم يبحثان التحديات الاقتصادية في محافظة طولكرم

أغسطس 1, 2024 - 14:17
طقاطقة وملحم يبحثان التحديات الاقتصادية في محافظة طولكرم
بحث محافظ طولكرم مصطفى طقاطقة ومحافظ سلطة النقد الفلسطينية د. فراس ملحم، الواقع الاقتصادي في محافظة طولكرم، مع استمرار اعتداءات الاحتلال، و الاقتحامات والاجتياحات لمخيمي طولكرم ونور شمس والمدينة والقرى والبلدات، وتخريب شبكات المياه والكهرباء والصرف الصحي، والإنترنت، وتدمير جزئي وكلي لمنازل المواطنين، والمحال التجارية، والأملاك الخاصة والعامة، وتضرر المزارعين ومنع وصولهم إلى أراضيهم المحاذية لجدار الضم والتوسع العنصري، وداخل الجدار.
جاء ذلك خلال استقبال محافظ سلطة النقد بدار المحافظة، بمشاركة الجهات المختصة ذات العلاقة بمحافظة طولكرم.
وأكد المحافظ طقاطقة على توجيهات فخامة السيد الرئيس محمود عباس " أبو مازن" ومتابعة دولة رئيس الوزراء د. محمد مصطفى، مرحباً بالدكتور ملحم، مؤكداً على دور سلطة النقد وجهودها، مشددا على أهمية التواصل الدائم والمستمر، مشيراً إلى مكانة القطاع المصرفي الفلسطيني الحيوية في الاقتصاد الوطني.
واستعرض المحافظ طقاطقة التحديات الصعبة التي تمر بها محافظة طولكرم، والتي أثرت على كافة مناحي الحياة، نتيجة ما تقوم به قوات الإحتلال من إعتداءات يومية، وحصار من خلال الحواجز، وعدم تمكن اهلنا من الداخل من الوصول إلى أسواق المدينة، وتوقف عمالنا عن العمل بالداخل، وتأثير أزمة رواتب الموظفين العموميين، والحالة التجارية والإقتصادية العامة، والتي تتطلب تدخلات وإجراءات للتخفيف عن المواطنين وكافة القطاعات ذات العلاقة.
ونوه المحافظ طقاطقة إلى أن طولكرم، محافظة معروفة بهويتها الزراعية، نتجية توفر الأراضي الزراعية الخصبة والمياه وخبرة المزارعين ، إلى جانب العديد من المصانع والشركات التي حققت نجاحاً على مستوى المحافظة، علاوة على وجود جامعات خضوري، والقدس المفتوحة، وكلية الزراعة والطب البيطري بجامعة النجاح الوطنية، متحدثاً عن مجموعة من القضايا الأخرى والتي تعزز من حالة الشراكة والتعاون ما بين محافظة طولكرم وسلطة النقد.
من جانبه أشار محافظ سلطة النقد د. فراس ملحم إلى أن هذه الزيارة لمحافظة طولكرم ولقاء المحافظ مصطفى طقاطقة، تأتي في إطار الجولات المستمرة واللقاءات مع التجار في المحافظات، والقطاعات ذات العلاقة.
وتحدث د. ملحم عن برامج سلطة النقد وتدخلاتها في ظل الظروف القاهرة الحالية، مشيراً إلى الحرص على الاستماع للتجار والغرفة التجارية بطولكرم عن المشاكل والتحديات التي تواجه التجار والقطاع الاقتصادي، وكيفية إيجاد الحلول والتدخلات بهذا الجانب.