ألاوقاف بالتعاون مع الدفاع المدني ■ورشة عمل حول "الوقاية العامة والسلامة في المساجد"

أكتوبر 1, 2024 - 15:37
ألاوقاف بالتعاون مع الدفاع المدني ■ورشة عمل حول "الوقاية العامة والسلامة في المساجد"

طولكرم أكد المقدم رائد عوينات مدير ادارة التدريب بالدفاع المدني، خلال ورشة العمل التي نظمتها الاوقاف بالتعاون مع الدفاع المدني حول "طرق الوقاية العامة والسلامة في المساجد" والتي استهدفت موظفي المساجد، ان رسولنا الكريم دعانا لاخذ الحيطة والحذر واطفاء النار "السراج" بالليل، مشددا على ضرورة اخذ كل عناصر الامن والسلامة، ودرهم وقاية خير من قنطار علاج.
وتطرق بحديثه الى عناصر ومسببات الحريق، وكيفية انتشار وسرعة الحريق، والعوامل المساعدة في ذلك، ووصلات الكهرباء والقدرة التحميلية، محذرا من الاستخدام الخاطىء للادوات الكهربائية،وشحن الاجهزة الكهرباية خاصة ليلا، ومراعاة التمديدات الكهربائية حسب الاصول للمكيفات، وثلاجات التبريد، والاجهزة الخاصة بالآذان، "ومسخن الماء" مشددا ان يكون خارج المسجد، وضرورةتفقد الغاز وسلامة التمديدات والاسطوانة بالمساجد التي تشمل "سكنا"لموظف المسجد. 
ودعا الى تفقد التمديدات بصورة دورية واصلاح اي خلل خاصة مع اقتراب فصل الشتاء، والتاكد من تسريب الماء والرطوبة خاصة اذا كانت قريبة من مفاتيح الانارة.
موجها تعليماته لوجود طفايات الحريق بالمساجد.

وثمن الشيخ محمود شرعب مدير المساجد   ورئيس قسم الأئمة الشيخ اسامة ناصر بجهود الدفاع المدني، وعملهم الدؤوب للحفاظ على امن وسلامة المواطنبن وممتلكاتهم، وتعاونهم الوثيق مع الاوقاف، مبينين ان هذا العمل سيتبعه لقاءات اخرى