تنمية طولكرم تقدم مجموعة من الطرود الغذائية لأهالي مخيم طولكرم

أغسطس 26, 2024 - 16:19
تنمية طولكرم تقدم مجموعة من الطرود الغذائية لأهالي مخيم طولكرم
طولكرم / قدمت مديرية التنمية طولكرم وبتوجيهات معالي الوزيرة د . سماح ابو العون
وبرعاية واشراف مباشر من مدير عام المديرية الاستاذ جمال العمر اليوم الاثنين 26/8/2024 ، مجموعة من الطرود الغذائية وذلك بتبرع من فاعل خير مشكور لاهالي مخيم طولكرم الصابرين الصامدين في وجه الاحتلال الغاشم ، جاء ذلك بعد الإطلاع على حجم الأضرار المادية الناجمة عن اعتداءات الاقتحامات الأخيرة، وذلك خلال جولة ميدانية قامت بها في المخيم .
وقال مدير عام تنمية طولكرم أ.جمال العمر ، إن هذه التبرعات المقدمة لاهلنا في مخيم طولكرم ، وبالتعاون مع الاخوة في خدمات مخيم طولكرم ، جاءت استكمالا لزيارات سابقة قامت فيها المديرية للمخيم هدفت إلى الكشف عن الأضرار الناتجة من الاعتداءات المستمرة للاحتلال على المخيم بشكل خاص ومدينة طولكرم بشكل عام ، وتقديم تقرير مفصل عن الحالات التي بحاجة إلى تلقي مساعدات فورية.
وثمن جمال العمر ، مبادرات فاعلو الخير من المجتمع المحلي والقطاع الخاص واصدقاء التنمية في طولكرم الرامية إلى الإسهام في الحفاظ على المنظومة التنموية في فلسطين، وخاصة على صعيد توفير الدعم للفئات المهمشة، باعتبارها شريك أساسي وفاعل مع وزارة التنمية الاجتماعية.
ونقل تحيات وزيرة التنمية الاجتماعية الدكتورة سماح أبو عون حمد، وتقديرها للجهود الكبيرة المبذولة من قبل القطاع الخاص والتجار واصدقاء التنمية ، والتي قالت إنها تصب في خدمة القضايا المشتركة والإستجابة العاجلة لإحتياجات الحالات الأكثر فقراً والمهمشة والضعيفة في فلسطين، مما يسهم إلى حد بعيد في تمكينها من مواجهة الظروف الاقتصادية الصعبة والناتجة عن الإحتلال وإعتداءات المستوطنين.
وأكد العمر حرص تنمية طولكرم الدائم على تكثيف الجهود المبذولة لتحقيق الأهداف المرجوة، وتقديم كافة الإمكانيات والخدمات، بالتعاون والتنسيق مع كافة الشركاء ومؤسسات المجتمع المحلي، باعتبار ذلك مسؤولية مشتركة تتقاسمها جميع المؤسسات الشريكة.
وأضاف: "إننا نسعى للوقوف على احتياجات المواطنين والاستجابة لها وتذليل العقبات أمام العمل على خدمة المواطنين على مختلف الأصعدة".
وعبر جمال العمر عن فخره بصمود أهالي مخيم طولكرم في وجه انتهاكات الاحتلال واعتداءاته المستمرة ، مؤكدا رسالة التنمية في محاربة الفقر وتنمية المجتمعات والمستفيدين، والحفاظ على كرامتهم وتقديم المساعدات المختلفة وبأفضل المعايير.
وثمن ممثلو مخيم طولكرم ، ما تقدمه وزارة التنمية الاجتماعية من دعم ومساندة للأهالي من خلال تقديم المساعدات الاجتماعية التمكينية للفقراء والمهمشين، وتطوير نظام اجتماعي وطني عادل وشفاف، مؤكدين أهمية تعزيز الشراكة المجتمعية بما يخدم الفئات المهمشة.