"أمان" يواصل استقبال طلبات الترشح لجوائز النزاهة ومكافحة الفساد 2023

"أمان" يواصل استقبال طلبات الترشح لجوائز النزاهة ومكافحة الفساد 2023

سبتمبر 3, 2023 - 11:00
أكتوبر 7, 2023 - 16:50
"أمان" يواصل استقبال طلبات الترشح لجوائز النزاهة ومكافحة الفساد 2023

"أمان" يواصل استقبال طلبات الترشح لجوائز النزاهة ومكافحة الفساد 2023

يواصل الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة "أمان"، استقبال طلبات الترشح لجوائز النزاهة ومكافحة الفساد 2023، حيث من المقرر أن يتم إغلاق باب الترشح في تاريخ 15 تشرين الأول اكتوبر القادم.

وقالت مديرة وحدة التواصل ورفع الوعي لائتلاف "أمان" انتصار حمدان، خلال حديثها عبر راديو " كل الناس" بأن جوائز النزاهة تقليد سنوي اعتاد ائتلاف أمان منذ مدة طويلة على اطلاقه بشكل سنوي، ويهدف إلى تشجيع جميع مكونات الشعب الفلسطيني سواء كانوا أفراد أو مؤسسات على العمل ضد الفساد والفاسدين؛ على تحمل مسؤولياتهم في مكافحة الفساد من خلال الإبلاغ على مشاهد الفساد التي يشهدوها أو يقعوا ضحايا لها.

وأضافت حمدان أن جوائز النزاهة ومكافحة الفساد تنقسم إلى ثلاث فئات، وهي: فئة العاملين والعاملات في القطاع العام والهيئات المحلية ممن قاموا بالإبلاغ أو رفضوا الانخراط، أو قدموا شهادة رسمية أو وفروا معلومات عن أي قضية فساد أو قدموا مبادرة ساهمت في تعزيز منظومة النزاهة ومكافحة الفساد في مؤسساتهم، وجائزة "شيرين أبو عاقلة"لأفضل تحقيق استقصائي حول إحدى قضايا الفساد، وفئة أفضل بحث للذين أنجزوا بحثا علميا يتعلق بمنظومة النزاهة ومكافحة الفساد.

وأشارت إلى أن هذه الجوائز تشجع العاملين والعاملات في القطاع العام على الإبلاغ عن الفساد ورفض المشاركة بها، وأيضاً توجيههم على تقديم مبادرات تساهم في تعزيز النزاهة داخل مؤسساتهم.

ونوهت إلى أن كل فئة لها معايير قبول خاصة بها للتقدم لهذه الجوائز؛ موضحة أن التقدم لجائزة النزاهة للعاملين والعاملات في القطاع العام والهيئات المحلية يجب أن يكون موظف عمومي يتقاضى راتبه من الخدمة العامة، أو عضو في هيئة محلية باستثناء الوزير والوكيل أو من هو بدرجة وكيل أو وزير، وأن يكون قد قام بالإبلاغ عن جرائم الفساد أو رفض الانخراط بها بأي شكل من الأشكال، مثل تعاطي رشوة او الامتناع عن استخدام واسطة أو محسوبية، أو قام بتقديم شهادة بمحكمة جرائم الفساد وساهمت بالكشف عن جرائم فساد.

أما عن معايير جائزة البحث العلمي، أن يكون المتقدم من فئة الشباب الحاصلين على درجة البكالوريوس ما بين سن 20 إلى 35، أو من فئة الباحثين والدراسات العليا، حيث يجب أن يكون البحث المقدم لنيل الجائزة لم يسبق نشره ولم يحصل على جائزة من "أمان"، بالإضافة الى بعض المعايير التقنية والفنية الأخرى، وأن تتوفر فيه دقة المعلومات.