التربية تعقد الاجتماع السنوي لقائدات الفرق الكشفية قسم الإعلام والعلاقات العامة

أكتوبر 17, 2024 - 13:02
التربية تعقد الاجتماع السنوي لقائدات الفرق الكشفية قسم الإعلام والعلاقات العامة
عقدت مديرية التربية والتعليم طولكرم اليوم الاجتماع السنوي الأول لقائدات الفرق الكشفية الإرشادية في قاعة مدرسة بنات العدوية الثانوية وذلك بهدف مناقشة خطة النشاط الكشفي الإرشادي.
وجاء ذلك بحضور مدير عام التربية والتعليم أ. مازن جرار، ورئيس قسم النشاطات الطلابية أ. خيرية سمارة، ومشرفة الكشافة والمرشدات القائدة منى عاشور.
وأكد جرار أهمية الحركة الكشفية وأثرها على الطلبة خاصةً في ظل الظروف الأمنية والتحديات والصعوبات التي تواجه العملية التعليمية خاصةً الأنشطة في المدارس مثنياً على جهود القائدات الكشفيات في إنجاح النشاط الكشفي وتطويره.
بدورها، أثنت سمارة على القائدات لتفعيلهن الأنشطة الكشفية في مدارسهن متطرقةً إلى أهمية الأنشطة الكشفية للطلبة لأنها تعمل على صقل شخصيته وتنمية المهارات لديه واستغلال مواهبة.
من جهتها، استضافت عاشور بالحديث حول عدة أمور خاصةً النشاط الكشفي الإرشادي منها: خطة النشاط الكشفي الإرشادي، والمجلس الكشفي الإرشادي على مستوى المدرسة، والتقاليد الكشفية لرفع العلم في الطابور الصباحي، والسجل الكشفي الإرشادي، واجتماعات الفرقة والأعمال الطوعية والمخيمات والرحلات الخلوية واحياء المناسبات، والمسابقات الكشفية
الزي الكشفي، الصفحة الإلكترونية للمدارس والدراسات الكشفية والدورات واللقاءات التدريبية، وتعليمات النشاط الكشفي.