وقفة دعم وإسناد للمعتقلين في طولكرم

أكتوبر 24, 2024 - 10:09
وقفة دعم وإسناد للمعتقلين في طولكرم

 اعتصم ذوو المعتقلين والمتضامنون معهم من فصائل العمل الوطني والمؤسسات الرسمية والشعبية وأسرى محررون، اليوم الثلاثاء، أمام مكتب الصليب الأحمر بطولكرم، إسنادا للمعتقلين في سجون الاحتلال.

ورفع المتضامنون صور المعتقلين، مؤكدين ضرورة الضغط نحو إنقاذ حياتهم والإفراج عنهم.

وأكد ممثل فصائل العمل الوطني حكم طالب، ضرورة الاستمرار في تنظيم مثل هذه الاعتصامات دعما للمعتقلين في سجون الاحتلال، وهم يخوضون بشكل يومي معارك الصمود في وجه الاحتلال وإدارة سجونه، جراء الإجراءات العنصرية والفاشية، من التفتيش العاري، والعزل الانفرادي، والتعذيب النفسي والجسدي، وسياسة الاعتقال الإداري.

وأضاف أن هناك أكثر من ثلاثة آلاف معتقل في إطار الاعتقال الإداري والإهمال الطبي الذي ارتقى بسببه مئات الشهداء من الحركة الأسيرة، وأيضا نتيجة القتل البطيء المتعمد خاصة في معتقل "سديه تيمان"، واصفا هذه الممارسات بأنها ترتقي إلى مستوى جرائم حرب وهي منافية لكل الأخلاق والقيم والمعايير الدولية والقانون الدولي وقانون حقوق الإنسان.

وقالت والدة المعتقل محمد حسان خلف، إن ابنها ينهي عامه الثاني في سجون الاحتلال بالحكم الإداري في شهر كانون الأول المقبل، دون معرفة أي شيء عنه حاليا بسبب منع الزيارات حتى للصليب الأحمر.

وقال المتضامن أحمد عودة، في هذه الوقفة نجدد المساندة للمعتقلين في سجون الاحتلال، الصامدين في وجه إجراءات الاحتلال التعسفية بحقهم، التي يقودها المتطرف بن غفير وأتباعه.