محافظ طولكرم مصطفى طقاطقة وبمشاركة ممثلي المؤسسات يتفقد اعمال الطواقم الفنية المستمرة في مخيم طولكرم لإزالة آثار عدوان الإحتلال

سبتمبر 14, 2024 - 15:47
محافظ طولكرم مصطفى طقاطقة وبمشاركة ممثلي المؤسسات يتفقد اعمال الطواقم الفنية المستمرة في مخيم طولكرم لإزالة آثار عدوان الإحتلال
بتوجيهات من فخامة السيد الرئيس محمود عباس وبمتابعة من دولة رئيس الوزراء د. محمد مصطفى
محافظ طولكرم مصطفى طقاطقة وبمشاركة ممثلي المؤسسات يتفقد اعمال الطواقم الفنية المستمرة في مخيم طولكرم لإزالة آثار عدوان الإحتلال
طولكرم - تفقد محافظ طولكرم مصطفى طقاطقة وبمشاركة ممثلي المؤسسات الشريكة، اعمال الطواقم الطواقم الفنية المستمرة لإزالة آثار الدمار الناتج عن إجتياح قوات الإحتلال الاخير لمخيم طولكرم، و اطلع على اثار هذا الدمار واحتياجات أهالي المخيم، تأكيدا على تعزيز الصمود والثبات والبقاء على هذه الأرض في مواجهة إعتداءات الإحتلال الذي يهدف إلى ضرب المكان الوجودي للمخيم.
جاء ذلك خلال جولة ميدانية،بمشاركة كل من امين سر حركة فتح بطولكرم إياد جراد " ابو الصامد"،ورئيس لجنة الإعمار الحكومية محي الدين العارضة، ومدير عام الحكم المحلي بطولكرم م. مؤيد شحاده، ورئيس بلدية طولكرم د. رياض عوض ورئيس الغرفة التجارية منير الدحلة وعدد من الاعضاء، ورئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم طولكرم فيصل سلامه، وحكم طالب ممثلا عن الفصائل، ومدير مديرية الأشغال العامة والإسكان م. سليمان خريشه، ومدير عام الصحة د. نائل السلمان،و ومدير عام الإقتصاد جهاد شحاده، ومدير جمعية الهلال الأحمر بطولكرم منال الحافي، والدفاع المدني، ورئيس لجنة زكاة طولكرم المركزية غازي الحاج قاسم، ومدير فرع جامعة القدس المفتوحة بطولكرم د. طارق المبروك، ومدير مستشفى الإسراء د. اسماعيل الحافي ومدير وكالة وفا محمد الحويطي والجهات المختصة ذات العلاقة.
وقال طقاطقة :" نحن هنا بتوجيهات مباشرة من فخامة السيد الرئيس محمود عباس " ابو مازن" وبمتابعة دائمة من دولة رئيس الوزراء د. محمد مصطفى ولجنة الطوارئ الحكومية، وكافة المؤسسات الرسمية والأهلية وجميع القطاعات، لنعمل يداً بيد، لإزالة آثار هذه الجريمة، وهذا العدوان الذي يستهدف كل مكونات الشعب الفلسطيني، ورمزية المخيم كشاهد حقيقي على قضية اللجوء وحق العودة.
واضاف طقاطقة:" الإحتلال ومن خلال عدوانه المتكرر، يهدف إلى اقتلاع المواطن من أرضه، لكن ذلك لن يكون، لاننا سنبقى نعمل من خلال هذا العمل الجماعي بجهود كافة المؤسسات والأطر والفعاليات، لأن الشعب الفلسطيني ومحافظة طولكرم ومخيم طولكرم ونور شمس عصي على الانكسار، ولن ينجح الإحتلال بكل ما يقوم به من تدمير وقتل وتخريب وعدوان، وتدمير للبنية التحتية".
و أشاد طقاطقة بجهود وزارات الأشغال العامة والإسكان والحكم المحلي، والصحة والتنمية الاجتماعية وبلدية طولكرم والطواقم الطبية والصحية وطواقم الاسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر، وحركة فتح اقليم طولكرم والفصائل، والغرفة التجارية والقطاع الخاص،و لجنة زكاة طولكرم المركزية، و طواقم المتطوعين وفرق الإغاثة، واللجنة الشعبية لخدمات مخيم طولكرم، وكل من يعمل في ظل هذه الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا.
من جانبه أشار رئيس لجنة الإعمار الحكومية محي الدين العارضة الى تعليمات القيادة والحكومة لتكثيف الجهود المبذولة لإعادة الخدمات الأساسية من الطرق و ايواء المواطنين الذين تهدمت منازلهم وتضررت بفعل العدوان في مخيم طولكرم والعمل أيضا مستمر في مخيم نزر شمس، وعبر الإغاثة العاجلة و الطارئة، والإشراف على هذه الأعمال لتعزيز صمود المواطنين، مشيدا بدور محافظ طولكرم مصطفى طقاطقة، وجميع المؤسسات والقطاعات في محافظة طولكرم،والمتطوعين والفرق العاملة، والطواقم الفنية، وبخاصة أن حجم الدمار كبير وصعب للغاية في مخيم طولكرم.
وتخلل الجولة شرح قدمه رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم طولكرم فيصل سلامة، عن حجم الدمار والتخريب، الذي طال جميع حارات مخيم طولكرم، وما يتعرض له أهالي المخيم من ظروف صعبة ومعاناة كبيرة للغاية.