منتدى شارك الشبابي وامان ينظمان جلسة حوارية تحت رعاية محافظ طولكرم مصطفى طقاطقة وبحضوره ضمن فعاليات يوم المساءلة الوطني 2024

أغسطس 8, 2024 - 15:01
منتدى شارك الشبابي  وامان ينظمان جلسة حوارية تحت رعاية محافظ طولكرم مصطفى طقاطقة وبحضوره ضمن فعاليات يوم المساءلة الوطني 2024
نظم منتدى شارك الشبابي وبالتعاون مع الإئتلاف من أجل النزاهة والشفافية " أمان" جلسة حواريةً تحت رعاية محافظ طولكرم مصطفى طقاطقة و بحضوره، ضمن فعاليات يوم المساءلة الوطني 2024.
جاء ذلك بمشاركة كل من رئيس بلدية طولكرم د. رياض عوض، ومؤيد عفانه ممثلاً عن منتدى شارك، ورائد ذيب ممثلاً عن امان، وفيصل سلامة رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم طولكرم، ونهاد الشاويش رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم نور شمس، وحكم طالب ممثل الفصائل، وجمال عمر مدير عام التنمية الإجتماعية بطولكرم، والرائد هشام دريدي مدير مركز الشرطة المجتمعية بطولكرم، وعدد من الشباب والشابات.
ونقل طقاطقة تحيات فخامة السيد الرئيس محمود عباس " أبو مازن" وإهتمام دولة رئيس الوزراء د. محمد مصطفى، مترحماً على أرواح الشهداء، موجهاً التحية للأسرى البواسل، مؤكداً على أهمية هذه الجلسة الحوارية ومخرجاتها وتوصياتها، والتي تنطلق من دور الشباب ومكانتهم المحورية والمهمة، منوهاً إلى أن الإحتلال يتبع سياسة ممنهجة من التدمير والتخريب من خلال ما يقوم به من إجتياحات وإقتحامات لمخيمي طولكرم ونور شمس، والمدنية ،وباقي القرى والبلدات على مستوى المحافظة، عبر إستهداف المواطنين، وتدمير البنية التحتية بتخريب شبكات المياه والكهرباء، والصرف الصحي، والإنترنت، والأملاك الخاصة والعامة وجرف الشوارع، وكل محاولات إستهداف أهلنا هناك.
وتابع طقاطقة:" المخيمات أصل الحكاية، وهي الشاهد على جريمة الإحتلال، ولأجل ذلك نعمل وبتوجيهات من الرئيس ورئيس الوزراء، حيث أقر مجلس الوزراء موازنة طوارئ لمتابعة الاضرار الناتجة عن اجتياحات قوات الاحتلال واعتداءات المستوطنين ومقررها محي الدين العارضة، ونواصل العزيمة من أجل تعزيز صمود المواطنين وأهلنا في مخيمي طولكرم ونور شمس، كما نشيد بدور وزارتي الأشغال العامة والإسكان، والحكم المحلي، وبلدية طولكرم، والبلديات المجاورة، والدفاع المدني، وسلطة الطاقة وسلطة المياه، وجميع المؤسسات الحكومية، واللجان الشعبية للخدمات في مخيمي طولكرم ونور شمس، ولجنة الصحة والسلامة العامة، ولجان حصر الأضرار، والغرفة التجارية، والقطاع الخاص، والمتطوعين وفرق الإغاثة والإسناد، والتنمية الإجتماعية وكافة الشركاء على دورهم في إسناد اهلنا والوقوف إلى جانبهم منذ اللحظة الأولى لإنسحاب قوات الإحتلال والتي بالعادة تخلف وراءها دماراً وخراباً كبيراً".
هذا وتحدث مؤيد عفانه عن محاور جلسة المساءلة والتي تتناولها من قضايا وطنية هامة، شاكراً محافظ طولكرم مصطفى طقاطقة على رعايته ودعمه لهذا اللقاء، مثمناً جهود كافة الشركاء والحضور المشاركين بفعاليات الجلسة ومحاورها، مؤكداً على أن الجلسلة الحوارية تضم عددا من المحاور منها، خطة إعمار مخيمي طولكرم ونور شمس، ودور بلدية طولكرم في حالة الطوارئ، ودور مركز الشرطة المتنقل وتدخلاته بدعم الأطفال،ودور التنمية الإجتماعية و تدخلاتها.
هذا وتناولت الجلسلة أسئلة من الشباب والشابات المشاركين بالحوار، حول عدد من المواضيع التي تضمنها اللقاء، والتي اجاب عليها كل من رئيس بلدية طولكرم د. رياض عوض، ورئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم طولكرم فيصل سلامه، ورئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم نور شمس نهاد الشاويش، وممثل الفصائل حكم طالب، ومدير عام التنمية الإجتماعية بطولكرم جمال عمر، والرائد هشام دريدي مدير مركز الشرطة المجتمعية.